أخبار العالم

نجاة رئيس فنزويلا من محاولة اغتيال

05.08.2018 | 12:23

نجا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم السبت، من محاولة هجوم استهدفته بطائرات مسيّرة محملة بمتفجرات أثناء عرض عسكري في العاصمة كاراكاس .

وقال وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز، في تصريحات بعد الحادثة، نشرتها وسائل اعلام، بان  هجوما استهدف الرئيس نيكولاس مادور بعبوة ناسفة انفجرت قرب المنصة الرئاسية، وعبوات أخرى في عدة مواقع بمحاذاة العرض العسكري في وسط كاراكاس".

 

وأكد الوزير أن مادورو "خرج دون أن يصاب بأي أذى، وهو يقوم بمهامه العادية وعلى اتصال مستمر مع مسؤولين سياسيين ووزراء وقادة عسكريين".

وادت الانفجارات، بحسب الوزير، الى اصابة "7 جنود في الحرس الوطني".

من جهته، وأفاد مصدر في الشرطة الفنزويلية أن "أجهزة الأمن تمكنت من إسقاط طائرة بلا طيار حاولت الاقتراب من منصة الرئيس".

في هذه الأثناء، أعلنت جماعة معارضة تطلق على نفسها اسم "جنود فانيلا" مسؤوليتها عن الهجوم، مؤكدة أنها "خططت لإطلاق طائرتين بلا طيار لكن القناصة أسقطوهما".

وكان مادورو يُلقي خطابا خلال مراسم عسكرية نُظمت بمناسبة الذكرى الواحدة والثمانين لتأسيس الجيش الفنزويلي.

وأظهرت لقطات حية لخطاب مادورو الرئيس الفنزويلي وقد نظر فجأة إلى السماء وعلى وجهه تعبير صدمة، وكذلك عشرات الجنود وهم يهرولون بعيدا.

واتهم مادورو كولومبيا بالمسؤولية عن الهجوم، وهو ما نفته بوغوتا باعتباره اتهاما "لا أساس له".

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.