الأخبار المحلية

سقوط ضحايا بقصف على قرية معارة النعسان بادلب

05.07.2022 | 11:25

سقط ضحايا مدنيين، يوم الاثنين، جراء قصف استهدف قرية معارة النعسان شمال شرقي ادلب.

وذكرت مصادر محلية أن القصف المدفعي مصدره القوات النظامية وروسيا، حيث تسبب بمقتل وإصابة مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وتتعرض بلدات ومناطق في ريف ادلب بين الحين والآخر لقصف مصدره القوات النظامية، الأمر الذي يؤدي لسقوط ضحايا مدنيين، بحسب مصادر معارضة.

وفي عام 2018 كان قد تم التوقيع على مذكرة سوتشي المتعلقة بادلب بين تركيا وروسيا حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، لكن المنطقة تتعرض للهجمات والقصف المتبادل بين النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة.

 

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.