الاخبار السياسية

نتنياهو لـ بوتين: لن نتساهل مع أي "عدوان" إيراني انطلاقاَ من سوريا

12.09.2019 | 22:14

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الخميس، ان اسرائيل "لن تتهاون" مع أي "عدوان" إيراني انطلاقاَ من الأراضي السورية .

وذكر نتنياهو، عبر حسابه على "تويتر"، انه أبلغ الرئيس الروسي خلال الاجتماع الذي انعقد بمدينة سوتشي، ان "التهديد الايراني" في سوريا "لايحتمل"، حيث تزايدت في الآونة الأخيرة  محاولات ايران لشن هجمات على إسرائيل، انطلاقاَ من سوريا.

وأشار نتنياهو الى ان التنسيق العسكري بين الروس والإسرائيليين في سوريا "منع وقوع أي احتكاكات أو تصادم بين الطرفين".

 وفي سياق متصل، نقلت وسائل اعلام روسية عن نتنياهو قوله ، خلال لقائه بوتين، ان التنسيق والاتصالات مع بوتين شكلت " عنصرا مهما لاستقرار المنطقة".

وبدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، في وقت سابق الخميس، اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي، لمناقشة التهديد الإيراني في سوريا، كما عقد نتنياهو اجتماعاَ مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو .

وجاءت الزيارة في ظل النزاع العسكري بين قوات متحالفة مع ايران داخل سوريا، والجيش الاسرائيلي، حيث سبق ان استهدفت اسرائيل عدة مرات مواقع وأهداف عسكرية تابعة لايران و"حزب الله" بسوريا.

وكانت اخر زيارة لنتنياهو الى روسيا في شباط الماضي، حيث التقى بالرئيس الروسي وتم بحث عدة ملفات من بينها  التنسيق بين روسيا وإسرائيل بشأن سوريا.

وجرت في الاونة الاخيرة سلسلة مباحثات بين الجانبين الإسرائيلي والروسي، بشأن ايران ومسألة التواجد الايراني بسوريا.

وتختلف مواقف روسيا حيال مطالب إسرائيل بشأن سوريا، خاصة فيما يتعلق بضرورة انسحاب القوات الإيرانية من الأراضي السورية.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.