الاخبار السياسية

خلال مؤتمر اللاجئين. المقداد: دول غربية تعيق عودة المهجرين إلى سوريا

23.12.2021 | 15:36

جدد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد اتهامه الدول الغربية بمواصلة عرقلة إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بكافة الوسائل.

وذكرت وسائل إعلام رسمية ان المقداد قال، خلال اجتماع الهيئتين التنسيقيتين السورية – الروسية حول عودة المهجرين إلى سوريا، إن سوريا "تسعى لاستعادة أبنائها وتدعوهم مجدداً للعودة والمساهمة في عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب".

وأشار المقداد إلى أن اللاجئين سيعودن إلى أرضهم "بعزة وكرامة"، مبيناَ أن دولاَ غربية لا تريد عودتهم إلى بلادهم.

واتهم المقداد الولايات المتحدة الأمريكية بـ"سرقة النفط والقمح السوري" وتحاول منع وصولهما إلى سوريا.

وكان المقداد اعلن مؤخراَ أن الدول الغربية تعرقل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، مشيراَ إلى أن الغرب "يستغل آلام المهجرين" لتحقيق "مآرب سياسية".

وانطلقت، اليوم الخميس،  أعمال الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين الى بلادهم، وذلك عبر تقنية الفيديو.

وكانت أعمال الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين الى بلادهم انطلقت الشهر الماضي، بمشاركة ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى.

وأكد الاجتماع السابق في بيانه الختامي على  أولوية عودة اللاجئين إلى سوريا، وسط اتهامات الدول الغربية بعرقلة هذا الأمر من خلال "دعم الإرهابيين".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.