الاخبار السياسية

تعليقا على قانون قيصر.. روسيا: الهدف منه إسقاط "السلطات الشرعية" في سورية

17.06.2020 | 10:50

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، ان الغرض من فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على سوريا هو الإطاحة بـ "السلطات الشرعية" في البلاد ويؤثر على الناس العاديين.

وقال نيبينزيا، في كلمة ألقاها الثلاثاء خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، تعليقا على تطبيق الولايات المتحدة "قانون قيصر" ان "المسؤولين الأمريكيين يتباهون، حسبما سمعناه اليوم، بأن عقوباتهم بالذات أسفرت عن تدهور الأحوال الاقتصادية الاجتماعية للشعب السوري بمثل هذه الدرجة".

وأضاف نيبينزيا "يجري عمليا الاعتراف بأن العقوبات، التي يزعم أنها تفرض لاستهداف القيادة السورية فقط، تضرب الناس العاديين"، لافتا الى أن "الغرض من هذه الإجراءات يكمن في الإطاحة بالسلطات الشرعية في سوريا".

واعلنت السفارة الامريكية في دمشق يوم الثلاثاء دخول العقوبات على سورية بموجب قانون قيصر حيز التنفيذ.

ويفرض قانون قيصر، قيودا مالية على سوريا، بما في ذلك وقف مساعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقوبات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع دمشق، ومن بينها شركات روسية.

وأشار نيبينزيا إلى أن الاتحاد الأوروبي مدد من جانبه أواخر مايو عقوباته أحادية الجانب ضد سوريا، مضيفا "قلنا مرارا إن هذه الإجراءات تشوه الاقتصاد السوري بل يعرقل تقديم المساعدات الإنسانية للناس".

وكان مجلس الاتحاد الاوروبي جدد في 29 ايار الماضي عقوباته المفروضة منذ عام 2011 على الحكومة السورية لمدة عام، حتى 1 حزيران 2021، على الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد.

سيريانيوز


TAG: