الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: لافرنتييف بحث مع الاسد تطبيع علاقات سورية مع الدول العربية

20.04.2019 | 14:47

كشفت وزارة الخارجية الروسية ان مباحثات المبعوث الرئيس الروسي الخاص الكسندر لافرنتييف مع الرئيس بشار الاسد يوم الجمعة تناولت تطبيع علاقات سورية مع الدول العربية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها، نقلته روسيا اليوم ان "المحادثات بين الجانبين شملت بحث مهمات ترتيب الأمور في سوريا خلال فترة ما بعد النزاع وتطبيع علاقات الجمهورية العربية السورية مع الدول العربية".

واضافت الخارجية ان "المحادثات تناولت ايضا النظر في مسائل ضمان التسوية السياسية المستدامة" للأزمة السورية "بالتوافق مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254"، موضحة أن "اهتماما خاصا تم إيلاؤه في هذا السياق إلى مهمة تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها في أسرع وقت ممكن".

وتاتي زيارة لافرنتييف الى سورية بعد يوم على لقائه ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان حيث تمت مناقشة آفاق حل الأزمة السورية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254 ومع الاحترام الصارم لسيادة البلاد ووحدة أراضيها.. كما تم إيلاء اهتمام خاص لمسألة تشكيل اللجنة الدستورية باسرع ما يمكن كخطوة مهمة في تعزيز العملية السياسية التي يقودها السوريون بدعم الأمم المتحدة، وذلك بحسب الخارجية الروسية.

وكان بيان رئاسي سوري قال ان المباحثات بين الاسد ولافرنتييف تناولت جدول اعمال الجولة المقبلة من محادثات استانا والمبادرات المتعلقة بتبادل الموقوفين ومصير المفقودين واللجنة الدستورية والوضع في ادلب.

وكان "مصدر مطلع" كشف لوكالة سبوتينك الروسية أن لافرنتييف، حمل "رسائل إيجابية من القيادة السعودية للقيادة السورية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتوترت العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين السعودية وسوريا منذ اندلاع الازمة في سورية عام 2011 وانقطعت العلاقات بعد أن أغلقت السعودية سفارتها في دمشق ، وإعلان السفير السوري في السعودية غير مرحب به مع حلول عام 2012 .

يشار الى ان عدة دول عربية اتخذت خطوات لتطبيع العلاقات مع السلطات السورية حيث اعادت الامارات والبحرين فتح سفارتهما في دمشق وقيام الرئيس السوداني المعزول عمر حسن البشير بزيارة دمشق ودعوات دول عربية لعودة سورية الى الجامعة العربية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.