المنوعات

الأمم المتحدة تعلن عن تفكيك أكبر قنبلة موقوتة بالعالم

12.08.2023 | 15:37

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم السبت، الانتهاء من عملية تفريغ حمولة ناقلة النفط المتهالكة "صافر" والراسية قرب ميناء الحديدة اليمني منذ عام 2015 دون إجراء أي صيانة.

وكانت الأمم المتحدة، قد حذرت سابقاً من أن وقوع أي تسرب في "صافر" سيؤدي إلى اختلاط حمولتها "1.140" مليون برميل من النفط مع مياه البحر، ما سيؤدي إلى كارثة بيئية كبرى.

وبدأت عملية التفريغ، بقرار حاسم من الأمم المتحدة يوم 25 تموز الماضي بكلفة 140 مليون دولار، لتجنب انفجار أو تسرب كارثي سيستدعي عمليات تنظيف تكلف 20 مليار دولار أمريكي.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنه سيحتاج إلى حوالي 20 مليون دولار لإنهاء المشروع، وهو ما يشمل تنظيف الناقلة صافر وتخريدها وإزالة أي خطر بيئي متبقٍ يهدد البحر الأحمر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.