الاخبار السياسية

إيران تعلق على نبأ استهداف إسرائيل إحدى طائراتها في مطار دمشق

17.09.2018 | 18:50

نفت وزارة الخارجية الإيرانية، يوم الأثنين، تعرض طائرة إيرانية للاستهداف من قبل إسرائيل في مطار دمشق الدولي مساء السبت.

ونقلت وكالة "فارس" عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي قوله، ان بث "الأنباء الكاذبة" من قبل إسرائيل لا يعود إلى اليوم أو الأمس، معتبرا أن نظامها "سعى على الدوام لتشويه صورة إيران والتأثير على سياستها الخارجية في المنطقة والعالم".

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية أعلنت، يوم الأحد، أن المقاتلات الإسرائيلية رصدت مجموعة من الأهداف في قلب مطار دمشق الدولي، أهمها طائرة إيرانية من نوع "بوينغ"، بعد ساعات قليلة من هبوطها في المطار نفسه.

وأشارت القناة الى أن الطائرة كان مقررا أن تنقل السلاح الموجود بها للنظام السوري، أو لـ"ميليشيات شيعية" موالية لطهران، تقاتل إلى جانبه في سوريا.

وشن الطيران الإسرائيلي، مساء السبت، صواريخ على محيط مطار دمشق الدولي، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية .

وقصفت إسرائيل مراراً ، منذ بدء الازمة، مواقع عسكرية تابعة  للجيش النظامي، وأخرى لـ«حزب الله» في سوريا ، كما طال القصف ايضا مواقع ايرانية أيضا.

وجددت اسرائيل تهديداتها بضرب مواقع تابعة للجيش النظامي واهداف ايرانية سوريا، عقب توقيع سوريا وايران على اتفاق تعاون عسكري بين البلدين.

سيريانيوز

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.