أخبار الرياضة

"الملك" ليبرون جيمس يسجل 50 نقطة مرّة ثانية ويقود الليكرز الى الفوز أمام واشنطن ويزادرز

ليبرون جيمس

12.03.2022 | 20:40

سجّل "الملك" ليبرون جيمس 50 نقطة مرّة ثانية في غضون أسبوع عندما قاد لوس أنجليس ليكرز إلى الفوز على واشنطن ويزادرز 122-109، الجمعة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وجمع المخضرم جيمس رصيده من 18 تسديدة (من أصل 25)، 6 ثلاثيات من 9 محاولات و8 من 8 عن خط الرميات الحرة، وأضاف 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ليلتقط فريقه أنفاسه بعد 9 خسارات في آخر 11 مباراة.

وكان جيمس (37 عاما)، بطل الدوري أربع مرات وأفضل لاعب أربع مرات أيضا، قد سجّل 56 نقطة السبت الماضي خلال الفوز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز. وهذه أول مرة يسجل لاعب من ليكرز 50 نقطة أو أكثر على أرضه منذ الراحل كوبي براينت في عام 2007.

وبعد تسجيله 17 نقطة في الشوط الأول، أضاف ليبرون 12 متتالية في مرحلة من الربع الثالث.

وكانت المرة الـ14 في مسيرة جيمس يسجل فيها 50 نقطة أو أكثر، ليحتل المركز السادس في الترتيب التاريخي.

وكان على بعد تمريرتين حاسمتين، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 30 ألف نقطة، 10 آلاف متابعة و10 آلاف تمريرة حاسمة.

وفي مباراة أصبح فيها المدرب غريغ بوبوفيتش الأكثر فوزاً ضمن الدور المنتظم في تاريخ الدوري (1336) متخطياً دون نلسون، فاز سان أنتونيو سبيرز على ضيفه يوتا جاز 104-102.

وكان ديجونتي موراي افضل مسجل في المباراة مع 27 نقطة.

وسجل سبيرز 6 رميات حرة من أصل ثماني في آخر 14.2 ثانية، رافعاً رصيده إلى 26 فوزاً و41 خسارة، بفارق مباراة عن نيواورليانز بيليكانز، صاحب المركز الأخير المؤهل إلى ملحق الادوار الاقصائية.

سيريانيوز


TAG: NBA

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.