الاخبار السياسية

روسيا: ملف المعتقلين والمفقودين على جدول أعمال اجتماعات أستانا المقبلة

26.05.2022 | 11:11

قال الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف إن عدد من القضايا والمسائل التي تخص الأزمة السورية ستتم مناقشتها خلال الاجتماع الدولي المقبل حول سوريا بصيغة "أستانا".

وبين بوغدانوف في تصريحات نشرتها "روسيا اليوم" أن المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال الاجتماع هي "حماية السوريين من التهديدات الارهابية" و حل ازمات "الأسرى والمعتقلين ومعرفة مصير المفقودين".

وأعرب المسؤول الروسي عن الامل في أن يسفر الاجتماع المقبل عن " تحقيق بعض التقدم ".

وتستضيف العاصمة الكازاخستانية في شهر حزيران المقبل، الجولة الـ 18 من المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة "وفق صيفة أستانا" حول التسوية السورية.

وكانت الجولة السابقة من المفاوضات جرت في العاصمة نور سلطان في الفترة من 21 إلى 22 كانون الأول الماضي.

وعقد حتى الآن 17 اجتماعاَ "وفق صيغة أستانا" بمشاركة الحكومة السورية والمعارضة والدول الضامنة، حيث أكدت هذه الاجتماعات على الالتزام بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.