الأخبار المحلية

القيادة المركزية الامريكية تعلن مقتل قيادي بارز في القاعدة في ادلب بغارة جوية

04.12.2021 | 13:40

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الجمعة، مقتل قائد بارز في تنظيم القاعدة البارز في ضربة بطائرة مسيرة في سورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الميجر جون ريغسبي في بيان مكتوب، إن "تحييد هذا القائد البارز لتنظيم القاعدة  عبد الحميد المطر، سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر، وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء"، مضيفا بانه "ليس لدينا ما يشير إلى سقوط ضحايا مدنيين نتيجة الضربة التي نفذت بطائرة إم كيو 9".

كانت وسائل اعلام قالت الجمعة إن 6 مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفل أصيبوا خلال غارة نفذتها طائرة دون طيار تابعة للتحالف الدولي على ريف إدلب الجنوبي.

كما كشفت مصادر محلية أن الغارة التي نفذتها طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي، استهدفت سيارة مدنية دفع رباعي على طريق عام (أريحا- المسطومة)، مرجحة أن المستهدف هو أحد القياديين التابعين لتنظيم "حراس الدين" كان يستقل دراجة نارية تصادف مروره قرب سيارة العائلة.

وأكدت المصادر أن القيادي المستهدف في تنظيم "حراس الدين"، تمكن من الفرار، فيما أصيب أفراد العائلة.

يشار الى ان الولايات المتحدة شنت العديد من الغارات الجوية في ادلب مستهدفة قياديين بارزين في القاعدة وداعش بينهم زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.