الاخبار السياسية

الكزبري: خروج الوفود الأخرى عن المبادئ المتفق عليها.. ونرفض التدخل الخارجي

28.08.2020 | 12:53

قال رئيس وفد الحكومة السورية في اللجنة الدستورية احمد الكزبري ان جلسة الخميس شهدت خروجاً للوفود الأخرى عن المبادئ المتفق عليها مجددا التاكيد على رفض أي تدخل خارجي في عمل اللجنة.


وقال الكزبري في حديث للفضائية السورية رداً على سؤال حول اجتماع المسؤول الأمريكي جيمس جيفري مع الوفود الأخرى إن "تدخلات الغرب .. في هذه الجولة فقد أصبحت بشكل علني من خلال تصريحات جيمس جيفري ولقاءاته مع هذه الوفود " .

 

وحول اجتماع الخميس قال الكزبري "لدينا جدول أعمال متفق عليه وهو مناقشة المبادئ الوطنية الأساسية .. وأهمية مبدأ التمسك بالهوية الوطنية .."
 

وتابع الكزبري أن "الجلسة شهدت خروجاً للوفود الأخرى عن المبادئ المتفق عليها وبدأ البعض يتحدث عن مبادئ دستورية وهناك من تحدث عن أمور تنظيمية ومن طرح مواد صياغية"
 

وفيما يخص تعليق الاجتماعات لمدة يومين قال الكزبري إنه " .. عند وصولنا إلى جنيف تم إجراء فحوصات خاصة بفيروس كورونا .. لكن الأمم المتحدة لم تنتظر نتائج التحليل وباشرنا اللقاءات يوم الاثنين وبعد انتهاء الجلسة الاولى أخبرونا بوجود حالات إيجابية بين أعضاء الوفود حالتان منها في الوفد الوطني".
 

وأضاف الكزبري "في اليوم الثاني تم إجراء فحص متقدم وكانت النتائج سلبية وبناء على ذلك تم اتخاذ قرار بمتابعة الجلسات اليوم وفق الإجراءات الاحترازية لكن فوجئنا اليوم بتوصية السلطات الصحية السويسرية بعدم مشاركة الأعضاء الأربعة المشتبه بإصابتهم .."
 

وتم، يوم الاثنين، تعليق الجلسة الثانية من أعمال الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور وذلك بعد الاشتباه بحالات "كورونا" بين المشاركين.
 

وكان الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن اعلن عن استئناف جلسات الدستورية السورية بعد ظهر يوم الخميس، عقب تعليق على خلفية وجود إصابات بفيروس "كورونا" بين عدد من الأعضاء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.