الاخبار السياسية

الأسد للسلطان العماني: تطور مستمر في العلاقات الثنائية بجميع المجالات

18.11.2021 | 22:53

أرسل الرئيس بشار الأسد برقة تهنئة إلى السلطان العماني هيثم بن طارق آل سعيد، بمناسبة الذكرى الـ 51 للعيد الوطني لسلطنة عمان.

وأكد الأسد في البرقية التي نشرتها وكالة "سانا"، على أن العلاقات الثنائية بين سوريا و السلطنة  "متميزة واستثنائية  على الدوام"، مشيراَ إلى أن سوريا "تنظر بارتياح كبير للتطور المستمر لهذه العلاقات وفي جميع المجالات".

وسلطنة عمان هي أول دولة خليجية تعيد سفيرها إلى دمشق، في تشرين الاول من العام الماضي، بعدما خفضت تمثيلها في سوريا عام 2012، إلا أنها لم تقطع كامل العلاقات مع النظام السوري كما فعل غالبية دول الخليج.

ووقعت سوريا وسلطنة عمان مؤخراَ، على اتفاقية الاعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين سوريا وعمان، وذلك خلال زيارة قام بها فيصل المقداد الى السلطنة هي الاولى منذ تسلمه منصب وزير الخارجية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.