الاخبار السياسية

الأسد للسلطان العماني: تطور مستمر في العلاقات الثنائية بجميع المجالات

18.11.2021 | 22:53

أرسل الرئيس بشار الأسد برقة تهنئة إلى السلطان العماني هيثم بن طارق آل سعيد، بمناسبة الذكرى الـ 51 للعيد الوطني لسلطنة عمان.

وأكد الأسد في البرقية التي نشرتها وكالة "سانا"، على أن العلاقات الثنائية بين سوريا و السلطنة  "متميزة واستثنائية  على الدوام"، مشيراَ إلى أن سوريا "تنظر بارتياح كبير للتطور المستمر لهذه العلاقات وفي جميع المجالات".

وسلطنة عمان هي أول دولة خليجية تعيد سفيرها إلى دمشق، في تشرين الاول من العام الماضي، بعدما خفضت تمثيلها في سوريا عام 2012، إلا أنها لم تقطع كامل العلاقات مع النظام السوري كما فعل غالبية دول الخليج.

ووقعت سوريا وسلطنة عمان مؤخراَ، على اتفاقية الاعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين سوريا وعمان، وذلك خلال زيارة قام بها فيصل المقداد الى السلطنة هي الاولى منذ تسلمه منصب وزير الخارجية.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.