الاخبار السياسية

بوغدانوف من طهران: ابلغنا ايران بالمقترحات الأمريكية حول سوريا

05.12.2016 | 22:12

 قال نائب وزير الخارجية الروسي, ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, الذي يزور طهران, انه تم ابلاغ الجانب الايراني  بالمقترحات الأمريكية حول تسوية الأزمة السورية.

ونقلت وكالات انباء عن بوغدانوف قوله, في تصريحات صحفية ,  أنه " بحث هذه المقترحات، التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لنظيره الروسي سيرغي لافروف، مع المسؤولين الإيرانيين".

واضاف بوغدانوف ان "الوزيرين كيري ولافروف اتفقا  مسبقا َعلى امور بشأن إجراء مشاورات بين الخبراء الروس والأمريكيين في جنيف حول حل بعض المسائل العملية المتعلقة بشرق حلب، خلال يومين أو 3 أيام قريبة".

وكان وزير الخارجية الروسي  سيرغي لافروف  اعلن, يوم السبت , أن نظيره الأمريكي جون كيري سلمه خلال لقائهما في روما  مقترحات حول تسوية في حلب تنسجم مع المواقف الروسية.

كما أعرب لافروف عن جاهزية بلاده إرسال دبلوماسيها وخبرائها العسكريين إلى جنيف في أي وقت لاستئناف المشاورات مع الجانب الأمريكي بشأن تسوية الوضع في حلب, كاشفا عن مباحثات ستجرى مع الجانب الامريكي حول امكانية انسحاب المعارضة المسلحة من حلب, الامر الذي رفضته المعارضة, مؤكدة انها لن تنسحب من المدينة.

وتمر التسوية السياسية للأزمة السورية، بمرحلة حساسة، حيث يتفق المجتمع الدولي على الحل السياسي للازمة السورية, لكن طريقة الحل تختلف, وسط تصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق وتحديدا شرق حلب،  في وقت لم يتحدد فيه بعد موعداً دقيقاً لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات السلام في جنيف، رغم آمال بعقدها .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.