الاخبار السياسية

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

22.10.2019 | 13:10

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.

ونشرت صفحة "رئاسة الجمهورية" تصريحات للأسد، خلال جولته التفقدية للخطوط الأمامية في بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي، ان اردوغان "لص..سرق المعامل والقمح والنفط.. وهو اليوم يسرق الأرض".

وعن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، قال الاسد ان دمشق تواصلت مع مختلف القوى السياسية والعسكرية على الأرض، وأبدت استعدادها لدعم المقاومين لـ"العدوان التركي".

وهددت تركيا باستئناف حملتها العسكرية في شمال سوريا إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لأنقرة، رافضة أي تمديد لوقف إطلاق النار في المنطقة، في حال لم تنسحب القوات الكردية منها.

وبدأ الجيش التركي حملته العسكرية في 9 الشهر الجاري ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا،إلا أنها توقفت اثر التوصل لاتفاق هدنة لمدة 120 ساعة بين انقرة وواشنطن في 17 الجاري، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

وشدد الأسد على أن "كل المناطق في سوريا تحمل نفس الأهمية، ولكن ما يحكم الأولويات هو الوضع العسكري على الأرض".

وأشار الأسد إلى أن معركة ادلب هي" الأساس لحسم الفوضى والإرهاب في كل مناطق سوريا".

 

ونشرت صفحة الرئاسة صوراَ للأسد، برفقة ضباط وعناصر من الجيش، في بلدة الهبيط التي تم تحريرها في شهر اب الماضي.

 

وتعد زيارة الاسد الى ادلب هي الاولى من نوعها منذ بدء الازمة قبل 8 سنوات، وقد استعاد الجيش النظامي بلدة الهبيط، التي تقع جنوب غرب مدينة خان شيخون، منتصف شهر اب الماضي، عقب أشهر من العمليات العسكرية ضد معاقل المعارضة المسلحة.

وتتعرض مناطق في ادلب وماحولها لقصف بين الحين والاخر من قبل الجيش النظامي، بعد الاعلان عن وقف اطلاق النار في 31 اب الماضي.

وبدأ التصعيد العسكري من قبل الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي، على منطقة "خفض التصعيد" في نيسان الماضي، في حملة تسببت بمقتل ونزوح المئات من منازلهم.

سيريانيوز

 


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.