الأخبار المحلية

تمديد حظر التجول في مناطق "الإدارة الذاتية"... و حصيلة "كورونا" 286 حالة وفاة و8390 إصابة

20.01.2021 | 19:36

فرضت "الإدارة الذاتية" تدابير جديدة في مسعى لمنع تفشي وباء "كورونا" في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها بالشمال السوري، أبرزها تمديد فرض حظر التجول الجزئي .

وتضمن القرار الذي نشر عبر صفحة الإدارة على الفيسبوك، تمديد حظر تجول جزئي في كافة مناطق "الإدارة الذاتية"، لمدة 15 يوماَ اعتباراَ من صباح الاربعاء.

كما نص القرار على اغلاق جميع دور العبادة باستثناء (صلاة الجمعة – قداس الاحد)، مع اتخاذ التدابير الصحية الوقائية .

وفرضت الادارة على المواطنين والعاملين في المؤسسات التابعة لها، ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي في كافة الاماكن، فضلا عن منع كافة التجمعات الكبرى (صالات الأفراح – خيم العزاء – اجتماعات – مؤتمرات) تحت طائلة المسؤولية.

وسمحت الإدارة بإعادة افتتاح المدارس والجامعات والمنشات التعليمية، كما سمحت ايضا بافتتاح المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار على أن تغلق عند الساعة 5 مساءاَ ، باستثناء الأسواق الكبرى ( البازارات – سوق الجمعة – سوق الأحد).

وفي سياق متصل،  أعلنت "الإدارة الذاتية" عن تسجيل حالتي وفاة  و 27 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد بالشمال السوري.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة جوان مصطفى، في بيان نشر عبر صفحة الإدارة على الفيسبوك، إن المصابين هم16 ذكور و11إناث يتوزعون على الشكل التالي: (الحسكة 3 حالة ، قامشلو 6 حالة، ديرك 2 حالة، جل آغا/الجوادية 3 حالة، كوباني 1 حالة، الرقة 2 حالة، الطبقة 8 حالة، الشهباء 2 حالة).

وبلغ عدد الضحايا نتيجة الوباء، في مناطق شمال وشرق سوريا، مع إعلان هذه الحالات الجديدة، 8390 حالة اصابة و 286 حالة  وفاة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.