أخبار الرياضة

العراق يكسر عقدة الإمارات ويقترب من نصف النهائي .. وقطر تستعيد التوازن في خليجي 24

العراق

30.11.2019 | 09:27

تابع العراق بدايته القوية في منافسات كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، وبات أول المتأهلين إلى نصف النهائي بعدما حقق فوزا انتظره 40 عاما في البطولة على الامارات 2-صفر الجمعة في الدوحة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي شهدت إحياء قطر المضيفة لآمالها بفوزها الساحق على اليمن 6-صفر.

وهو الفوز الثاني للعراق بعد الأول في المباراة الافتتاحية على قطر المضيفة 2-1، فانفرد بالصدارة برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام قطر التي أحيت آمالها وانتزعت المركز الثاني بفارق الأهداف من الإمارات التي منيت بخسارتها الأولى بعد فوزها الكبير على اليمن 3-صفر.

وتلتقي قطر مع الإمارات في قمة نارية الإثنين للظفر بالبطاقة الثانية عن المجموعة.

في المباراة على ستاد خليفة الدولي، سجل علاء عباس (7) وعلاء عبد الزهرة (37) هدفي العراق.

وعلى غرار أدائهم في لقاء الافتتاح، قدم رجال المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مباراة جيدة وأكدوا طموحاتهم الكبيرة في الذهاب بعيدا في البطولة التي لم يصعدوا الى منصة تتويجها منذ 1988.

كما كسر العراق في ستاد خليفة عقدة الامارات التي عجز عن تذوق طعم الفوز عليها في البطولة منذ 40 عاما، وتحديدا منذ نسخة 1979 التي استضافها على أرضه وفاز بخماسية نظيفة في طريقه لإحراز اللقب، علما أن آخر ثلاث مباريات بينهما انتهت جميعها لصالح "الأبيض".

وعلى الملعب ذاته، أحيت قطر آمالها بفوز ساحق على اليمن 6-صفر بينها ثلاثية للظهير الايسر عبد الكريم حسن.

وسجل حسن ثلاثيته في الدقائق 29 و37 و72 من ركلة جزاء، فيما تناوب المعز علي (57) وعبد الله الاحرق (85) واكرم عفيف (90) على الاهداف الثلاثة الاخرى.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.