أخبار العالم

مقتل امام مسجد ومساعده بإطلاق نار أمام جامع في نيويورك

14.08.2016 | 11:17

لقي إمام مسجد ومساعده مصرعهما, يوم السبت, إثر إصابتهما برصاص في الرأس، أمام مسجد في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية.

ونقلت وكالات انباء عن الشرطة قولها إن "مولانا أكونجي (55 عاما) ومساعده ثراء الدين (64 عاما) أصيبا برصاص في الرأس  في حي أوزون بارك الشعبي في منطقة كوينز بنيويورك, فيما لا تزال الدوافع مجهولة".

وبينت الوكالات, بحسب مانقلته عن الشرطة,  ان "الرجلين نقلا إلى مستشفى جامايكا في الحي, حيث أكد الأطباء وفاة الإمام كما توفي الرجل الآخر متأثرا بجروحه", مشيرة الى "عدم وجود شيء في التحقيقات الأولية يدل على أن الضحايا استهدفوا بسبب عقيدتهم".

وكان الرجلين خارجين من مسجد الفرقان الجامع بعد الصلاة, وتقدم رجل مجهول من ورائهما وأطلق النار عليهما في الرأس, بحسب مانقلته الوكالات عن الشرطة ووسائل اعلام امريكية .

وأفادت تقارير في المدينة بأن الإمام مولاما أكونجي انتقل للإقامة في نيويورك من بنغلادش قبل سنتين.

وتعرضت الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة لهجمات عدة منها كان آخرها حادثة اطلاق نار من قبل مسلح في مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس والتي أدت الى سقوط ضحايا, وحادث إطلاق نار في ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا, حزيران الماضي, والذي أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 50 بجروح, إضافة لهجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية, في كانون الأول الماضي, والذي أسفر عن مقتل ما يقارب 14 قتيل و17 جريح.


سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.