الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي يجدد موقفه الرافض للتطبيع مع النظام السوري.

18.01.2023 | 15:45

جدد "الاتحاد الأوروبي" ، موقفه الرافض للتطبيع مع النظام السوري، مؤكداً أن عملية إعادة إعمار سوريا ورفع العقوبات، لن تبدأ طالما لم يشارك النظام السوري بشكل فعال في الحل السياسي.

ومن خلال اجتماع، حضره ممثلي كل الدول الأعضاء لمناقشة الأوضاع في سوريا، أعربت دول الاتحاد الأوروبي عن دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة، للوصول إلى حل سياسي وفق القرار "2254".

وبدوره، قال المبعوث الألماني إلى سوريا "ستيفين شنيك" عبر حسابه في "تويتر"، إن دول الاتحاد الأوروبي ستواصل دعم الشعب السوري، مؤكداً تمسك الاتحاد بـ"اللاءات الثلاث": "لا للتطبيع، لا لإعادة الإعمار، لا لرفع العقوبات، طالما لم يشارك النظام بشكل فعال في الحل السياسي".

بدوره، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا "دان ستوينيسكو"، أن الموقف الأوروبي تجاه الأوضاع في سوريا لا يزال موحداً، معتبراً أن الاجتماع مناسبة لمزيد من التبادل المفيد بشأن سوريا.

يذكر أن الخارجية الألمانية قد صرحت في وقت سابق عن نيتها في دعم مشروع "إعادة الإعمار" والتعافي المبكر في سوريا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، في حال تم الانتقال السياسي وتطبيق القرار 2254.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.