أخبار الرياضة

أياكس وفياريال على مشارف ربع النهائي وميلان بخطف تعادل قاتل من معقل اليونايتد

فياريال الاسباني

12.03.2021 | 13:57

بات أياكس أمستردام الهولندي وفياريال الاسباني على مشارف الدور ربع النهائي بفوز الاول على ضيفه يونغ بويز السويسري 3-صفر والثاني على مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-صفر، وفرض ميلان الإيطالي تعادلا قاتلا على مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 1-1 في في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "يوهان كرويف" في أمستردام، أكرم أياكس وفادة ضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة.

وانتظر بطل الدوري الهولندي الشوط الثاني لترجمة أفضليته الميدانية إلى أهداف تناوب على تسجيلها دافي كلايسن (62) والصربي دوشان تاديتش (82) والغاني بريان بروبي (90+2).

وفي الثانية، عاد فياريال بفوز ثمين خارج ملعبه على دينامو كييف بهدفين نظيفين سجلهما باو توريس (30) وراوول ألبيول (52).

وفي الثالثة على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر، كان يونايتد في طريقه الى حسم مواجهة الذهاب بهدف مهاجمه الشاب العاجي أماد ديالو تراوريه في الدقيقة 50، لكن الـ"روسونيري" ادرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر مدافعه الدنماركي سيمون كاير.

وخاض يونايتد اللقاء منتشيا بفوزه على جاره سيتي متصدر الدوري الانكليزي وإنهاء سلسلته من 21 فوزا متتاليا.

كما تسلح بعدم خسارته في "حصنه" ملعب الأحلام في مبارياته الـ 15 الاخيرة في "يوروبا ليغ" (12 فوزا مقابل 3 تعادلات)، فيما لم تهتز شباكه بأكثر من هدف في جميع المباريات التي خاضها على أرضه منذ الخسارة أمام أتلتيك بلباو الاسباني 2-3 في 8 آذار 2012.

في المقابل، تصالح ميلان مع الفوز بعد تعثرين في الـ "سيري أ" أمام سبيتسيا صفر-2 في 13 شباط وإنتر بثلاثية نظيفة في 21 منه، فلم يخسر في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري (انتصاران مقابل تعادل) وعزز المركز الثاني متأخرا بفارق 6 نقاط عن "جاره" اللدود إنتر.

وتعادل أيضا سلافيا براغ التشيكي مع ضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 1-1.

وخاض غلاسكو اللقاء بعد فوزه بلقبه الأول في الدوري المحلي منذ عشرة أعوام بقيادة مدربه الانكليزي ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، واضعاً حداً لهيمنة مطلقة لسلتك على الدوري في المواسم التسعة الماضية.

سيريانيوز

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.