أخبار الرياضة

أياكس وفياريال على مشارف ربع النهائي وميلان بخطف تعادل قاتل من معقل اليونايتد

فياريال الاسباني

12.03.2021 | 13:57

بات أياكس أمستردام الهولندي وفياريال الاسباني على مشارف الدور ربع النهائي بفوز الاول على ضيفه يونغ بويز السويسري 3-صفر والثاني على مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-صفر، وفرض ميلان الإيطالي تعادلا قاتلا على مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 1-1 في في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "يوهان كرويف" في أمستردام، أكرم أياكس وفادة ضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة.

وانتظر بطل الدوري الهولندي الشوط الثاني لترجمة أفضليته الميدانية إلى أهداف تناوب على تسجيلها دافي كلايسن (62) والصربي دوشان تاديتش (82) والغاني بريان بروبي (90+2).

وفي الثانية، عاد فياريال بفوز ثمين خارج ملعبه على دينامو كييف بهدفين نظيفين سجلهما باو توريس (30) وراوول ألبيول (52).

وفي الثالثة على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر، كان يونايتد في طريقه الى حسم مواجهة الذهاب بهدف مهاجمه الشاب العاجي أماد ديالو تراوريه في الدقيقة 50، لكن الـ"روسونيري" ادرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر مدافعه الدنماركي سيمون كاير.

وخاض يونايتد اللقاء منتشيا بفوزه على جاره سيتي متصدر الدوري الانكليزي وإنهاء سلسلته من 21 فوزا متتاليا.

كما تسلح بعدم خسارته في "حصنه" ملعب الأحلام في مبارياته الـ 15 الاخيرة في "يوروبا ليغ" (12 فوزا مقابل 3 تعادلات)، فيما لم تهتز شباكه بأكثر من هدف في جميع المباريات التي خاضها على أرضه منذ الخسارة أمام أتلتيك بلباو الاسباني 2-3 في 8 آذار 2012.

في المقابل، تصالح ميلان مع الفوز بعد تعثرين في الـ "سيري أ" أمام سبيتسيا صفر-2 في 13 شباط وإنتر بثلاثية نظيفة في 21 منه، فلم يخسر في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري (انتصاران مقابل تعادل) وعزز المركز الثاني متأخرا بفارق 6 نقاط عن "جاره" اللدود إنتر.

وتعادل أيضا سلافيا براغ التشيكي مع ضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 1-1.

وخاض غلاسكو اللقاء بعد فوزه بلقبه الأول في الدوري المحلي منذ عشرة أعوام بقيادة مدربه الانكليزي ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، واضعاً حداً لهيمنة مطلقة لسلتك على الدوري في المواسم التسعة الماضية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.