الأخبار المحلية

افتتاح مبنى الهجرة والجوازات بالزبلطاني.. الرحمون: جواز السفر متوافر وسيتم معالجة منصة الحجز خلال أشهر

13.06.2022 | 18:50

افتتحت وزارة الداخلية مبنى ادارة الهجرة والجوازات في منطقة الزبلطاني بمدينة دمشق، لتخفيف مشكلة الازدحام بشأن الحصول على جواز السفر في فروع الهجرة بالمدينة وريفها.

وقال وزير الداخلية محمد الرحمون في تصريح صحفي خلال الافتتاح، إن افتتاح المبنى الجديد يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على "تقديم التسهيلات للمواطنين وتبسيط الإجراءات والحصول على أفضل الخدمات بأيسر الطرق وأسهلها".

ويتكون المبنى الجديد من 5 طوابق وفيه 125 بوابة خدمة للمواطنين إضافة إلى قسم جديد لإصدار جوازات السفر

وعن أزمة الحصول على جواز السفر، بين الرحمون أن جواز السفر متوافر وستستمر فروع الهجرة بالعمل لساعات متأخرة لإصدار الجوازات.

وأشار إلى أن موضوع الدور على المنصة لحجز جواز سفر سيتم معالجته خلال أشهر قليلة، داعياً المواطنين لعدم الخضوع للابتزاز والسماسرة.

 ولفت الرحمون إلى أن تأخير إصدار الجوازات في الخارج تمت معالجتها، تم تزويد وزارة الخارجية والمغتربين بالعدد الكافي من الجوازات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.