الاخبار السياسية

"الإدارة الذاتية" الكردية تنفي حدوث لقاءات مع الحكومة السورية والحديث عن شروط ونقاط خلافية

30.07.2022 | 11:38

نفت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" صحة الأنباء عن لقاءات بين الإدارة، و"مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) من جهة، والحكومة السورية من جهة أخرى والحديث شروط ونقاط خلافية وما شابه".

وقال المتحدث الرسمي باسم دائرة العلاقات الخارجية، في الإدارة كمال عاكف في بيان له نشر على صفحة الإدارة على الفيسبوك بانه تداولت في الآونة الأخيرة بعض الأطراف والجهات خبر مفاده بأن هناك لقاءات بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومجلس سوريا الديمقراطية من جهة والحكومة السورية من جهة أخرى، حيث ذهب البعض نحو تجاوز اللقاءات والحديث عن شروط ونقاط خلافية وما شابه".

وأضاف عاكف انه "في الوقت الذي نؤكد فيه بإننا ملتزمون بمبادئ الحوار الوطني لما يضمن الاستقرار والتفاهم السوري- السوري، فإننا نؤكد بإنه لم تحدث أية لقاءات سياسية بيننا وبين دمشق ويوجد تفاهم بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري في كوباني ومنبج ضمن تفاهم واتفاقية حفظ الحدود عام 2019 فقط . وكل ما يتم تناوله خارج الإطار الرسمي بإسم الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية لا أساس له من الصحة".

وكانت "وحدات حماية الشعب"، العمود الفقري في (قسد)، أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، أن هناك "تطورا إيجابيا" في العلاقة مع دمشق، وذلك على وقع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في الشمال السوري.

كما أعلنت (قسد) أن القيادة السورية وافقت على إرسال أسلحة نوعية وثقيلة إلى خطوط التماس في ريفي الرقة وحلب، "بما يضمن ردع الجيش التركي والفصائل الموالية له".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.