الأخبار المحلية

تواصل المظاهرات المناهضة لـ "تحرير الشام" ومتزعمها الجولاني

31.05.2024 | 16:21

تواصلت يوم الجمعة المظاهرات المناهضة لـ "هيئة تحرير الشام" ضمن مناطق إدلب وريفها وريف حلب الغربي.

 وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض في بيان له ان مظاهرات خرجت في مدينة إدلب وبلدات بنش وكفرتخاريم والفوعة ومخيمات دير حسان وأطمة بريف إدلب الشمالي، ومدينة الأتارب وبلدة أبين سمعان غربي حلب، مطالبة بإسقاط الجولاني والإفراج عن المعتقلين وحل جهاز الأمن العام".

وشهدت مناطق إدلب وريفها الواقعة تحت سيطرة "هيئة تحرير الشام" انتشاراً واسعاً للحواجز العسكرية على الطرق العامة والفرعية وتقطيع أوصال المنطقة قبيل انطلاق المظاهرات في المدن والبلدات ضد "هيئة تحرير الشام" ومتزعمها "الجولاني"، حيث نشرت العديد من المصفحات والآليات العسكرية على الطرق الأساسية في مدينة إدلب ومدينة جسر الشغور وبلدتي الفوعة وبنش في ريف إدلب.

وانطلقت مساء الخميس مظاهرات ليلية حاشدة ضد هيئة تحرير الشام ومتزعمها "الجولاني" في كل من مدينة إدلب والفوعة وكفرتخاريم وأرمناز بريف إدلب والسحارة والأتارب بريف حلب، وردد المتظاهرون عبارات "جولاني ولاك مابدنا ياك" وهتافات أخرى وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

وأصدر جهاز الأمن العام في هيئة تحرير الشام، قائمة سرية بأسماء المتظاهرين الذين يدعون للتظاهر ضد "الجولاني"، لاعتقالهم والاعتداء عليهم دون مساءلة من قبل مرؤوسيهم، في محاولة من التظيم لإجهاض الحراك في مناطق نفوذه.

وتضم القائمة، بحسب المرصد، 780 اسما، غالبيتهم في المنطقة الوسطى والغربية من إدلب.

سيريانيوز


TAG: