الاعلام الغربي مهتم "بفتيات مودرن" يحملن الاسلحة في شوارع دمشق ..

28.02.2020 | 01:22

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


التقطت هذه الصورة في شارع من شوارع دمشق في 19 تشرين الاول من العام 1973 ، وكانت الصورة التي تظهر فتاة تلبس ثياب "عصرية" وتحمل رشاشا تتحدث الى شاب ،  اتخذت بواسطة وكالة اسوشيتد برس الاميركية " طرز عصري في المدينة القديمة".



ويقول الشرح الذي يرافق الصورة التي التقطت خلال حرب تشرين "التحريرية" ، وعادة يرسل الى الصحف الغربية التي تشتري الخدمات المصورة للوكالة..

دمشق 19 تشرين الاول – طراز عصري في المدينة القديمة  -  امرأة شابة سورية في وقفة مؤقتة عصرية للحديث مع زميل لها في دمشق يوم الخميس. وفي ملاحظة عصرية اخرى من المدينة القديمة فان كلاهما يحمل الاسلحة --- وفي حالة السيدة فانها تحمل "رشاش".

الشاب والفتاة هم اعضاء في الدفاع الوطني للمدينة ، والسلاح متواجد باستمرار نظرا لقرب القوات الاسرائيلية التي تبعد اقل من 20 كلم عن المدينة. ( الصورة عبر الاسلاك من بيروت).

اعداد : سيريانيوز


حرب تشرين "التحريرية" بدأت في 6 تشرين الاول من العام 1973 واستمرت حتى 22 تشرين الثاني حيث صدر قرار من مجلس الامن بوقف اطلاق النار ، وبدأ ما يعرف بحرب الاستنزاف الفترة التي شهدت اشتباكات محدودة بين سوريا واسرائيل حتى نهاية ايار عام 1974 حيث تم توقيع اتفاقية فصل القوات في 5 حزيران من ذات العام.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.