عبر الاسلاك

الضابط الذي وقع اتفاقية الهدنة وفصل القوات في الجولان بين سوريا واسرائيل (صورة)

18.01.2019 | 14:43

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


هذه الصورة التقطت من خلال خدمة وكالة اسوشيتد برس الاميركية وهي توثق يوم اتفاق وقف اطلاق النار بين سوريا واسرائيل ابان حرب تشرين "التحريرية" وبالتحديد في 5 حزيران من العام 1974.

اضغط على الصورة لتحصل على نسخة كبيرة


ترجمة النص المرفق بالصورة

جنيف – سويسرا، 5 حزيران مصافحة بعد توقيع الاتفاقية بين سوريا واسرائيل، الجنرال الفلندي انسيو سيلاسفو  اعلى يمين الصورة، رئيس قوة حفظ السلام الاممية، يصافح العميد السوري عدنان طيارة في جنيف يوم الاربعاء بعد ان وقعت سوريا واسرائيل على اتفاقية تحدد اجراءات فك الاشتباك لقواتهما في هضبة الجولان.

في الاسفل يسار سيلاسفو يقوم بنفس الشيء مع الجنرال هيرتزل شافير رئيس البعثة الاسرائيلية، فيما يرأس "طيارة" البعثة السورية.

قوات حفظ السلام التابعة لسيلاسيفو ستشكل منطقة عازلة بين السوريين والاسرائيلين في منطقة الجولان (خدمة اب للصور عبر اللاسلكي عبر الاسلاك من جنيف) 1974

انتهى 


حرب تشرين "التحريرية" بدأت في 6 تشرين الاول من العام 1973 واستمرت حتى 22 تشرين الثاني حيث صدر قرار من مجلس الامن بوقف اطلاق النار، وبدأ ما يعرف بحرب الاستنزاف التي شهدت اشتباكات محدودة بين سوريا واسرائيل حتى نهاية ايار عام 1974 حيث تم توقيع اتفاقية فصل القوات في 5 حزيران من ذات العام.

 

اعداد : سيريانيوز

 


TAG: