الاخبار السياسية

عقب اكتشاف إصابات بالـ"كورونا"..سويسرا تفرض العزل الصحي على أعضاء اللجنة الدستورية

27.08.2020 | 12:05

فرضت سويسرا "العزل الصحي" على أعضاء اللجنة الدستورية السورية في غرفهم الفندقية عقب اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس "كورونا" ضمن وفد النظام.

وقالت عضو اللجنة عن المعارضة السورية ديما موسى في تصريح لوكالة "الاناضول"، ان السلطات السويسرية لم تكشف عن هويات الأشخاص الـ 4 المصابين من بين وفد النظام ، مشيرة إلى فرض الحجر الصحي عليهم.

واشارت الى ان السلطات السويسرية هي المسؤولة عن استئناف جلسات المفاوضات، وسيتم تقرير ذلك أيضاَ من قبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا غير بيدرسون.

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف اعلن، يوم الاربعاء، انه من المقرر استئناف مشاورات اللجنة الدستورية السورية يوم  27 أو 28 من  آب الجاري.

وتم، يوم الاثنين، تعليق  الجلسة الثانية من أعمال الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور وذلك بعد الاشتباه بحالات "كورونا" بين المشاركين.

واكتمل يوم الاحد وصول الوفود المشاركة وخضوعهم لفحوصات طبية، فيما التقى المبعوث الأممي الخاص، غير بيدرسن، برئيس وفد الحكومة السورية أحمد الكزبري.

وهذه الجولة الثالثة للجنة المصغرة، وكان من المفروض أن تستمر أعمالها في جنيف حتى يوم الجمعة القادم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.