الاخبار السياسية

مسؤول ايراني: سليماني ذهب الى دمشق للحيلولة دون سقوطها وأدار الوضع من غرفة الرئيس السوري

09.02.2020 | 21:50

قال المساعد الخاص لرئيس البرلمان الايراني للشؤون الدولية، أمير حسين عبد اللهيان إن قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني ذهب الى دمشق وادر الوضع من غرفة الرئيس بشار الاسد للحيلولة دون سقوط دمشق بيد "الجماعات الارهابية".

وقال عبد اللهيان في كلمة له خلال منتدى تحت عنوان "دور سليماني في أمن واستقرار المنطقة والعالم" نقلتها وسائل اعلام انه "حين كانت العاصمة السورية دمشق على وشك السقوط في يد الجماعات الإرهابية، وحين اقتربت تلك الجماعات من المقرات الحكومية في دمشق عن طريق أنفاق تحت الأرض حفرها الإرهابيون، طلبت منا الجالية الإيرانية في دمشق أن نرسل لها طائرات تجليها من العاصمة السورية التي كانت آيلة للسقوط".

وأضاف عبد اللهيان الذي كانحينها مساعدا لوزير الخارجية الايراني "لقد قررنا حينها إرسال طائرات لإجلاء الإيرانيين الذين أصروا على العودة إلى بلادهم، كما تقرر إرسال قاسم سليماني في إحدى الطائرات إلى دمشق".

وتابع عبد اللهيان أن الأكثرية في مجلس الأمن القومي عارضت ذهاب سليماني إلى دمشق لكن سليماني قال حينها "سأذهب إلى دمشق كي يتسلم بشار الأسد هذه الرسالة وهي أنني أذهب وأدير الأوضاع إلى جانب بشار الأسد من غرفته"، مؤكدا أن هذا ما فعله سليماني حيث ذهب إلى دمشق وأدار الوضع من غرفة الرئيس السوري".

ولعب سليماني دورا كبيرا في المعارك التي شهدتها مناطق سورية وخاصة دمشق وحلب ودير الزور فضلا عن تشكيله لفصائل ايرانية قاتلت الى جانب الجيش النظامي.

يشار الى ان الولايات المتحدة اغتالت سليماني في العراق في 3 كانون الثاني الماضي في العراق فيما ردت ايران بقصف قاعدتي عين الاسد واربيل التي يتواجد بها قوات امريكية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.