الاخبار السياسية

دون تحديد ماهيتها.. اتفاق روسي تركي على اتخاذ "اجراءات حاسمة" لتوفير الأمن في ادلب

11.02.2019 | 21:20

اتفق وزيرا الدفاع الروسي سيرغي شويغو، والتركي، خلوصي أكار على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لتوفير الأمن في منطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب.

وقال بيان مشترك في ختام المباحثات بين الجانبين في انقرة نقلته وكالات انباء أنه "رغم الاستفزازات، تم التشديد على أهمية مواصلة التعاون بين الاستخبارات والقوات المسلحة التابعة للبلدين من أجل إحلال السلام والحفاظ على الاستقرار في إدلب".

واشار البيان الى ان الجانبين شددا على "ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لضمان الأمن في منطقة إدلب المنزوعة السلاح""، دون تحديد ماهية تلك الاجراءات..

وبدأ شويغو زيارة الى تركيا لاجراء مباحثات اكار بشان الملف السوري وخصوصا ادلب.

وكانت الخارجية الروسية قالت، الجمعة الماضي،أن موسكو تنتظر من أنقرة تفعيل جهودها بتنفيذ الاتفاقات الروسية التركية بشأن تحرير محافظة إدلب من الإرهابيين، مؤكدة أن روسيا لن تسمح بوجود "محميات" للإرهاب في سوريا.

وكان وزيرا دفاع البلدين بحثا في اواخر تشرين الاول الماضي، القضايا الأمنية الإقليمية وآخر التطورات في إدلب بعد توصل الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب اردوغان الى اتفاق سوتشي في 17 ايلول الماضي والذي جنب المحافظة عملية عسكرية كبيرة للجيش النظامي وحلفائه.

يشار الى ان المباحثات الروسية التركية تاتي قبل 3 ايام على القمة المزمعة لثلاثي استانا التي تجمع رؤساء روسيا وتركيا وايران في سوتشي حيث سيتم اجراء مباحثات بشان سورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.