أخبار العالم

ماكرون ولوبان يتأهلان للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية

23.04.2017 | 23:08

تأهل يوم الاحد، كل من المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان إلى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية لعام 2017، والمقرر اجرائها في 7 ايار المقبل.

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية ( ا ف ب) ان"إيمانويل ماكرون حصل على (23.7 %) بينما حصلت مارين لوبان على (21.7 %) ".

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في فرنسا صباح يوم الاحد، حيث بدأ التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

و أقر متحدث باسم مرشح اليمين المعتدل الفرنسي فرنسوا فيون بالهزيمة، وكذلك مرشح الحزب الاشتراكي بونوا هامون الذي دعا مناصريه إلى التصويت لصالح ماكرون في جولة الإعادة.

ودُعي اليوم، نحو 47 مليون ناخب فرنسي، بينهم 45.67 مليون بالأقاليم الداخلية، إلى مكاتب الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وكان تنافس 11 مرشحاً على خلافة الرئيس الفرنسي الحالي، فرانسوا أولاند، في قصر الإليزيه، بينهم 4 صنَّفتهم استطلاعات نوايا التصويت ضمن الأوفر حظاً، وهم المرشح المستقل إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، ومرشح اليمين التقليدي فرانسوا فيون، واليسار الراديكالي جان لوك ميلونشون.

ويذكر الى ان المرشح الفرنسي ايمانويل ماكرون يطرح رؤية تتعلق بالتحرر الاقتصادي التدريجي التي لا تسبب اضطرابات في الأسواق المالية العالمية، بينما تقترح المرشحة لوبان برنامجا يسبب خللا في النظام المالي، يتعلق بزيادة الإنفاق الاجتماعي، بالإضافة إلى الانسحاب من اليورو ومن الاتحاد الأوروبي.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.