الأخبار المحلية

إعفاء أكثر من 92 شاحنة من الرسوم الجمركية قادمة من العراق

29.01.2024 | 20:14

أكدّ القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق "ياسين شريف الحجيمي"، بدخول 26 ألف و400 عراقي إلى سوريا بالأسبوع الماضي، لإحياء ذكرى استشهاد السيدة زينب، وتمّ إعفاء أكثر من 92 شاحنة كبيرة محملة بالمواد الغذائية من الرسوم الجمركية.

وأفاد "الحجيمي" لجريدة الوطن شبه الرسمية، بأنّ الحكومة السورية أصدرت قراراً بإعفاء 90 سيارة نقل كبيرة محملة بالمواد الغذائية، لأغراض إقامة المراسم الدينية وإعداد الطعام من الرسوم الجمركية، وإعفاء سائقي السيارات ومساعديهم من رسم الفيزا.

وأكدّ "الحجيمي" أنّ وفداً من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، سيزور سوريا خلال الأسبوع الثالث من شهر شباط القادم، برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، ليلتقي نظراءه في الجانب السوري.

وأشار إلى أنه سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم من أجل ضمان حقوق العمالة السورية الموجودة في العراق، ولغرض تدريب الكوادر العراقية على الأرض السورية.

وبينّ "الحجيمي"، أنه في إطار اجتماعات اللجنة العراقية السورية المشتركة، سيذهب ممثلون من الجانب السوري لعقد الدورة 12 لأعمال اللجنة، وتوقيع على مذكرات تفاهم بين العديد من وزارات الدولتين العراقية والسورية لغرض التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والأدبي.

وأوضح أنّ مذكرة تفاهم في المجال الأمني والحدودي قد أنجزت، وسيزور وزير الداخلية العراقي سوريا ويلتقي نظيره السوري، لتوقيع المذكرة، التي تحارب تهريب المخدرات والأمور الخارجة عن القانون.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.