الأخبار المحلية

دون تغيير على المخصصات.. بدء العمل بآلية جديدة لتوزيع الخبز عبر البطاقة الالكترونية

18.12.2021 | 21:49

بدأت وزارة التجارة الداخلية العمل بآلية جديدة لتوزيع مخصصات الخبز عبر البطاقة الالكترونية وفق الشرائح المستهدفة دون التغيير على مجموع المخصصات.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها الفيسبوك، أن العمل بهذه الآلية سيبدأ اعتباراَ من السبت المقبل.

ويهدف الاجراء الجديد إلى تخفيف حدة الازدحام داخل الأفران وتخفيف العبء عن المواطنين، بحسب الوزارة.

وبموجب القرار، فإن الأشخاص الذين يحصلون على ربطة واحدة كان يشكلون ازدحاماً من خلال توجههم بشكل يومي للأفران، أما بالآلية الجديدة سيحصلون على مخصصاتهم كل يومين في الأسبوع ( ربطتين بكيس نايلون واحد).

 وكان مدير المخابر في مدينة دمشق نائل اسمندر اعلن الاسبوع الماضي، أنه يجري العمل على زيادة مخصصات الخبز لبعض الشرائح بعد تطبيق قرار التوطين.

واعتمدت الحكومة توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الذكية في عدد من المحافظات، كما قامت برفع سعر الخبز لتصل الربطة الواحدة الى 200 ليرة.

وتم في تموز الماضي، تعديل مخصصات المواطنين من الخبز، لتصبح وفق 8 شرائح بدلاً من 4 شرائح، وتم تخصيص ربطة خبز للشخص كل يومين، وربطتين كل 3 أيام للأسرة المكونة من شخصين، وربطة يومياً للأسرة المكونة من 3 أشخاص، وربطتين يومياً للأسرة المكونة من 4 – 6 أشخاص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.