أخبار الرياضة

ليل يحافظ على الصدارة .. وباريس سان جيرمان يسقط أمام نانت بالدوري الفرنسي

نانت

15.03.2021 | 18:48

عاد ليل المتصدر بنقطة التعادل من أرض موناكو المرشح القوي للتأهل إلى دوري ابطال اوروبا بهدف لكل فريق، في المرحلة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في حين لم يستغل باريس سان جرمان الامر لكي يتصدر الترتيب وذلك بخسارته المفاجئة على ملعبه امام نانت 1-2.

وبعد تعادلين مع بريست وستراسبورغ، أهدر ليل الشمالي نقطته السادسة في خمس مباريات.

ورفع ليل، حامل اللقب 3 مرات، آخرها في 2011، رصيده إلى 63 نقطة، مقابل 60 لسان جرمان، حامل اللقب سبع مرات في آخر ثماني سنوات، و60 أيضا لليون الذي تعادل على ارض رينس 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وكان موناكو، رابع الترتيب مع 56 نقطة، قادرا على حسم المباراة في الوقت القاتل، لكن مايك مينيان حرم المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش من منح فريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش نقاط المباراة الثلاث.

وعلى ملعب "بارك دي برانس"، لم يكن اشد المتشائمين من انصار باريس سان جرمان يتوقعون خسارة فريقهم امام نانت صاحب المركز قبل الاخير، لكن ذلك ما حصل فعلا على الرغم من تقدم فريق العاصمة بهدف سجله الالماني يوليان دراكسلر بتسديدة يسارية زاحفة قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

لكن نانت الذي يشرف على تدريبه مدرب سان جرمان السابق انطوان كومبواريه رد التحية في الشوط الثاني، فادرك التعادل اولا عبر راندال كولو مواني (59) قبل ان يسجل له النيجيري موزيس سيمون هدف الفوز في الدقيقة 71.

ويتعين على سان جرمان ان يستعيد توازنه وتحديدا على حساب منافسيه على اللقب لأنه يحل ضيفا على ليون ثم يستقبل ليل في الجولتين المقبلتين. كما انه يلتقي ليل ايضا في ربع نهائي كأس فرنسا الاربعاء المقبل.

ووضع رين حدا لسلسلة سوداء من ست خسارات متتالية، بفوزه في باكورة مباريات مدربه الجديد برونو جينيزيو على ملعبه أمام ضيفه ستراسبورغ 1-صفر.

ويعود الفوز الاخير لرين إلى 17 كانون الثاني/يناير الماضي، مُني بعدها بخمس خسارات في الدوري وسادسة في مسابقة الكأس.

وبفوزه الذي تحقق بهدف بنجامان بوريجو (25)، ارتقى الفريق الاحمر والاسود الى المركز الثامن.

وبالنسبة لستراسبورغ الذي عرقل ليل (1-1) وتغلب على موناكو القوي (1-صفر)، فقد أهدر فرصة الابتعاد عن منطقة الهبوط، إذ يحتل راهنا المركز الخامس عشر.

سيريانيوز