أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يمطر شباك ديجون بسداسية ويبلغ نصف نهائي كأس فرنسا

باريس سان جيرمان

13.02.2020 | 01:03

خاض باريس سان جرمان في غياب عدد كبير من أساسييه نزهة في ملعب ديجون وسحقه 6-1 الاربعاء، في طريقه الى نصف نهائي كأس فرنسا في كرة القدم.

وجاءت المباراة سهلة على فريق المهاجم الشاب كيليان مبابي ورفاقه، برغم غياب نجم الفريق البرازيلي نيمار المصاب.

وهذه المباراة الـ28 لسان جرمان دون خسارة في مختلف المسابقات، ويأمل في تمديدها عندما يلاقي بوروسيا دورتموند الالماني في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل، وذلك بعد حلوله على اميان السبت في الدوري المحلي.

وثأر سان جرمان لخسارته امام ديجون 1-2 في تشرين الثاني الماضي في الدوري المحلي الذي يحمل لقبه ويتصدره راهنا بفارق 12 نقطة عن مرسيليا.

ويسيطر سان جرمان المملوك قطريا على مسابقة الكأس في السنوات الاخيرة، فتوج اربع مرات تواليا بين 2015 و2018، قبل ان يفاجئه رين الموسم الماضي بركلات الترجيح 6-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2).

ولحق سان جرمان بنادي رين الذي تخطى بيلفور من الدرجة الرابعة 3-صفر الثلاثاء، فيما يلعب في وقت لاحق مرسيليا وليون في مباراة قوية، ويختتم ربع النهائي الخميس بمواجهة سانت اتيان مع مضيفه ايبينال من الدرجة الرابعة.

سيريانيوز

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .