الأخبار المحلية

ضحايا بانفجارين في اعزاز بريف حلب.. وقصف متواصل على منطقة "خفض التصعيد"

18.09.2019 | 21:08

سقط ضحايا، يوم الاربعاء، بانفجارين متتاليين استهدفا مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع قصف متواصل طال منطقة "خفض التصعيد" بالشمال السوري

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل، ان الانفجار الاول وقع في الحي الشرقي من مدينة اعزاز، اما الثاني وقع في قرية “ندَّة” ماادى الى سقوط ضحايا مدنيين.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجمات التي طالت المدينة.

ووقعت حادثة مماثلة منذ نحو اسبوعين، حيث تعرضت مدينة اعزاز لتفجيرين اسفرا عن مقتل واصابة عدد من المدنيين.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في مناطق  بريف حلب عدة  تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وإطلاق نار، استهدفت معظمها قياديين ومقاتلين في المعارضة السورية، أسفرت عن سقوط العشرات منهم.

من جهة اخرى، تحدثت مصادر معارضة عن قصف متواصل طال مناطق ام الصبر وترملا وكفرنبل بريف ادلب، كما طال قصف منطقة الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي.

وعاود الجيش النظامي منذ ايام، قصفه مناطق خاضعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة في ريف ادلب، بعد الاعلان عن وقف اطلاق النار من طرف واحد متمثلاَ بالجيش النظامي، في 31 اب الماضي، عقب أشهر من التصعيد العسكري على المنطقة.

 وبدأ التصعيد العسكري من قبل الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي، على منطقة "خفض التصعيد" قبل نيسان الماضي، في حملة تسببت بمقتل ونزوح المئات من منازلهم.

سيريانيوز

 


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة بدءا من 22 آذار الماضي

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22 آذار الماضي على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول