أخبار العالم

الدوحة تستدعي السفيرة الأمريكية لديها بسبب فيديو مسيء امام العلم القطري

09.06.2016 | 18:46

قامت قطر باستدعاء السفيرة الأمريكية لديها يوم الخميس، بسبب فيديو نشر على الإنترنت يظهر جنديين أمريكيين يضحكان أمام العلم القطري.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية, في بيان لها  بحسب وكالة (رويترز) إنها "استدعت السفيرة الأمريكية بشأن الفيديو، الذي انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي وطلبت منها توضيحا لمحتوياته".

ويظهر الفيديو مجندا ومجندة أمريكيين بالزي العسكري يتحدثان ويضحكان أمام كاميرا قبالة علمين للولايات المتحدة وقطر.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية إن "السفيرة دانا شيل سميث التي التقت مع مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي غردت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة إنها: (اعتذرت عن هذا الفيديو)".

وأضافت في تغريدة ثانية كتبتها بالعربية "متابعيني الكرام كونوا على ثقة أن هؤلاء الجنود كانوا يسخرون من أنفسهم وليس من دولة قطر".

وتستضيف قطر أكبر قاعدة جوية أمريكية في الشرق الأوسط، وهي قاعدة "العديد" والتي يتمركز فيها نحو 10 آلاف عسكري.

وتقع قاعدة "العديد" الجوية غرب الدوحة في قطر، والمعروف أيضًا باسم مطار أبو نخلة، توجد بها العديد من متعلقات قوات التحالف وموجودات عسكرية أخرى، وهي تستضيف مقر القيادة المركزية الأمريكية، كما أنها مقر لمجموعة No. 83 Group RAF التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني كما أنها مقر مجموعة 379th Air Expeditionary Wing التابعة للقوات الجوية الأمريكية.

سيريانيوز

 


TAG: قطر

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.