الاخبار السياسية

الأردن يشارك في مفاوضات جنيف.. وترامب يحدد ممثل أميركا في المحادثات

23.02.2017 | 12:13

أعلن الأردن, يوم الأربعاء, انه سيشارك في مفاوضات السلام السورية المقرر عقدها في مدينة جنيف الخميس, في وقت حدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مايكل رانتي ممثل اميركا في هذه المحادثات.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم الحكومة الأردنية، وزير الإعلام محمد المومني, ان "مشاركة الأردن في محادثات جنيف لن تكون على مستوى وزاري، لكنه سيكون على اطلاع كاف بمجريات هذه المحادثات التي تجمع النظام السوري والمعارضة".

وأعرب المومني عن أمله بأن "تسفر هذه المحادثات عن الخروج بحل ينهي الازمة السورية".

من جهة اخرى, أفاد مصدر دبلوماسي امريكي, في تصريح لوكالة (سبونتيك),  ان " المبعوث الأمريكي إلى سوريا، مايكل راتني، سيمثل إدارة الرئيس دونالد ترامب في محادثات جنيف بشأن سوريا".

وأشار المصدر الدبلوماسي إلى أن "راتني سيبقى على اتصال وثيق مع الأمم المتحدة، ومع وفد المعارضة السورية في المحادثات التي ستقودها الأمم المتحدة".

ومن المقرر ان تعقد المفاوضات المرتقبة بين النظام والمعارضة برعاية اممية في جنيف, حيث اعلن دي ميستورا ان المفاوضات ستترك على مسائل الدستور والانتخابات, لكن مكتبه امتنع عن تأكيد مناقشة عملية الانتقال السياسي ومستقبل الرئيس بشار الأسد في محادثات السلام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.