الاخبار السياسية

تشاويش أوغلو: على السويد وفنلندا اتخاذ خطوات ملموسة بدل الاكتفاء "بالكلام المعسول"

21.12.2022 | 19:00

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده تنتظر من فنلندا والسويد خطوات ملموسة بدلا من الاكتفاء بالكلام المعسول، بخصوص التعاون في مكافحة الإرهاب.

وبحسب وكالة الأناضول، وصف تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي الأمس في أنقرة، رفض المحكمة العليا السويدية تسليم "الإرهابي" الفار "بولنت كنش" إلى السلطات التركية، بأنه "تطور سلبي".

وشدد تشاووش أوغلو على ضرورة وفاء فنلندا والسويد بالتزاماتها الواردة في مذكرة التفاهم الثلاثية المبرمة بالعاصمة الإسبانية مدريد في  حزيران الماضي.

وأكد أن مذكرة التفاهم الثلاثية تنص أيضاً على تسليم "إرهابيي تنظيم غولن" أيضاً إلى السلطات التركية.

ورفضت المحكمة العليا في السويد الاثنين تسليم السلطات التركية، "بولنت كنش" الذي يعيش حاليا في السويد بعد أن كان يعمل رئيس التحرير العام لصحيفة "Today's Zaman" الموالية لتنظيم "غولن".

وكانت تركيا قد أبرمت اتفاقية مع السويد وفنلندا لـ"محاربة التنظيمات الإرهابية"، وجاء ذلك بعد رغبة الدولتين بالانضمام لحلف الشمال الأطلسي "الناتو".

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.