الاخبار السياسية

موسكو تحمل واشنطن المسؤولية في شرق الفرات بشان فيروس كورونا

28.03.2020 | 12:07

حملت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة الولايات المتحدة المسؤولية في شرق الفرات بشان مواجهة فيروس كورونا .

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريحات صحفية  إنه "قد يكون لانتشار الفيروس التاجي في سوريا عواقب خطيرة، نظرا لوجود المخيمات المكتظة بالنازحين في المناطق غير الخاضعة لسيطرة دمشق، فيما من الضروري مساعدة الحكومة السورية على توفير الحماية الكافية والخدمات الطبية لجميع المحتاجين".

وأضافت زاخاروفا أن "الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها الطرف الذي يحتل هذه المنطقة شرق الفرات، هي المسؤولة بشكل كامل عن السكان المدنيين هناك وضمان تلبية احتياجاتهم الإنسانية".

وكانت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) اتخذت العديد من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا منها فرض حظر تجول في مناطق سيطرتها.

وسجلت وزارة الصحة 5 اصابات بفيروس كورونا حتى الان.

يشار الى ان (قسد) المدعومة امريكيا تسيطر على مساحات واسعة شرق الفرات كما يتواجد في تلك المنطقة عدة قواعد للقوات الامريكية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.