الاخبار السياسية

السعودية...إقالة مسؤولين اثنين في الأسرة الحاكمة وإحالة آخرين للتحقيق بتهم فساد

01.09.2020 | 17:12

أقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الاثنين، مسؤولين من الاسرة الحاكمة وإحالتهما مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع للتحقيق بشبهة تورطهم في "قضايا فساد".

وذكرت وكالة "واس" ان الملك السعودي اصدر امراَ ملكياَ يقضي بإقالة قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود وإحالته للتقاعد، فضلا عن اقالة نجله، الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي، نائب أمير منطقة الجوف وإحالتهما للتحقيق في القضية ذاتها.

وتمت احالة المسؤولين مع ضباط وموظفين للتحقيق بناء على ماتم "رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع  ووجود فساد مالي في الوزارة".

وقبضت السلطات السعودية في 2017 على العشرات من الأمراء ورجال الأعمال والسياسيين لمدة 3 أشهر بشبهة تورطهم في قضايا " فساد مالي"، فاحتجزتهم في فندق "ريتز كارلتون" الفخم في الرياض ولم تطلق سراحهم إلا بعد أن توصلت معهم لتسويات مالية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.