الاخبار السياسية

الأردن يسمح بإدخال مساعدات إلى مخيم الركبان لمرة واحدة

07.01.2018 | 13:54

وافق الأردن, يوم السبت, على إدخال مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان الذي يأوي لاجئين سوريين عبر أراضيه لمرة واحدة, بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية عن مصادر رسمية قولها ان الاتفاق تضمن "سماح الاردن بإدخال المساعدات عن طريق أراضيه إلى الداخل السوري تحديدًا إلى مخيم الركبان لمرة واحدة لحين التمكن من تقديمها من الداخل السوري, حيث من المتوقع أن تصل المساعدات للركبان خلال الأيام القليلة المقبلة".

وبحسب المصادر, فإن الاتفاق جاء بعد أن "قدمت الأمم المتحدة خطة مقنعة تمكنها من توقير آلية لإيصال المساعدات لسكان المخيم من الداخل السوري، كون الأردن رفض إدخال المساعدات عبر اراضيه".

وكان الاردن رفض مؤخرا بدخول لاجئين من الركبان إلى المملكة, معتبرا المخيم سورياً وما يخصه هو شأن سوري و  المساعدات يجب أن تأتي من الجانب السوري.

 وسلطت  منظمات دولية  الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو اللاجئون في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, وسط اتهامات للاردن برفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم", مطالبة الدول المعنية بالنزاع السوري بإيجاد حل فوري للأزمة الإنسانية "الخطيرة".

وياؤي مخيم الركبان نحو  60 ألف امرأة وطفل من الرقة ودير الزور، ويقع في منطقة آمنة بالقرب من القاعدة الأميركية في التنف.

سيريانيو


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.