أخبار الرياضة

قطار انتصارات مانشستر يونايتد يواصل التقدم ويقصي أرسنال من كأس إنكلترا

مان يونايتد

26.01.2019 | 11:31

بلغ مانشستر يونايتد الدور الخامس من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه على أرسنال 3-1 في عقر دار الاخير على استاد الامارات في لندن.

واستمر الفريق الشمالي العريق في سلسلة انتصاراته التي بلغت ثمانية تواليا منذ ان تولى الاشراف عليه النروجي اولي غونار سولسكيار خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

واذا كانت المباريات الست الأولى ضد فرق متواضعة المستوى نسبيا، فان عودة مانشستر بالفوز من عقر دار توتنهام المؤقت ملعب ويمبلي بهدف وحيد في الدوري المحلي، ثم أمام ارسنال في المباراتين الاخيرتين لم يكن بالأمر السهل اطلاقا.

وقرر سولسكيار منح الفرصة امام المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي ألكسيس سانشيز لاعب ارسنال السابق للعب أساسيين، فلم يخيب اللاعبان آمال مدربهما فسجل سانشيز هدف الافتتاح بعد تمريرة ماكرة من لوكاكو وتخطيه حارس ارسنال المخضرم بتر تشيك (31)، ثم صنع لوكاكو الهدف الثاني ايضا لزميله جيسي لينغارد بعدها بدقيقتين.

ولاح الامل امام ارسنال للعودة للمباراة عندما قلص له مهاجمه الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ النتيجة قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين عندما تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك.

لكن ارسنال فشل في تشكيل اي خطورة في الشوط الثاني على مرمى الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو الذي لعب اساسيا على حساب الاسباني دافيد دي خيا الذي اراحه المدرب.

واشرك سولسكاير المهاجمين ماركوس راشفورد والفرنسي انطوني مارسيال منتصف الشوط الثاني ليحسم الاخير النتيجة في صالح فريقه بعد ان فشل الحارس تشيك الذي يخوض اخر موسم له قبل الاعتزال النهائي في التصدي لكرة بعيدة المدى للفرنسي بول بوغبا ليتابع مارسيال الكرة المرتدة داخل الشباك (82).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.