أخبار الرياضة

"هاتريك" الجزائري رياض محرز يقود مانشستر سيتي الى نهائي كأس إنكلترا

مانشستر سيتي

23.04.2023 | 12:21

تعملق جناح مانشستر سيتي الجزائري الدولي رياض محرز بتسجيله ثلاثية فريقه في مرمى شيفيلد يونايتد من شامبيونشيب السبت ليقوده الى نهائي كأس انكلترا لكرة القدم.

وجاءت اهداف محرز في الدقائق 43 من ركلة جزاء و61 و66.

وينتظر سيتي في المباراة النهائية المقررة على ملعب ويمبلي حيث تقام مباريات نصف النهائي والنهائي منذ بضع سنوات في الثالث من حزيران المقبل، جاره مانشستر يونايتد او برايتون الجنوبي اللذين يتواجهان الاحد.

وحافظ سيتي بالتالي على آماله في احراز الثلاثية (الدوري المحلي والكأس ودوري أبطال أوروبا) وهو انجاز لم يحققه في انكلترا سوى مانشستر يونايتد عام 1999.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري الانكليزي بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر الذي خاض مباراتين اكثر، علماً أن الفريقين سيتواجهان على ملعب الاتحاد في مباراة مرتقبة الاربعاء المقبل.

كما بلغ سيتي نصف نهائي دوري الابطال حيث يلعب أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وكعادته، سيطر سيتي على الكرة بنسبة كبيرة لكنه واجه دفاعا منظما من منافسه الذي يلعب في دوري "شامبيونشيب" الى ان احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة البرتغالي برناردو سيلفا داخل المنطقة فانبرى لها محرز بنجاح قبل دقيقتين من انتهاء الشوط الاول.

ونجح محرز في اضافة الهدف الثاني بعد ان سار بالكرة من دون اي تدخل واطلقها داخل الشباك (61).

وسجل الجزائري الهاتريك عندما تلقى كرة من جاك غريليش فاطلقها على الطاير داخل الشباك (66).

وبات محرز أول لاعب يسجل ثلاثية في نصف نهائي كأس انكلترا منذ ان نجح أليكس داوسون من مانشستر يونايتد في مرمى فولهام عام 1958، حسب وكالة اوبتا للاحصائيات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.