الأخبار المحلية

تأخر رسائل المازوت للأهالي وتلاعب بالمكاييل والأسعار في دمشق

05.10.2023 | 16:13

كشفت صحيفة "الوطن" المحلية، عن تأخر رسائل مازوت التدفئة للمواطنين عبر البطاقة الذكية والتي تحتوي على 50 ليتر من المازوت، في حين أن بعض العائلات لم تحصل على مخصصاتها في العام الماضي ولا العام الحالي إلى الآن.

وقال مسؤول في محافظة دمشق للصحيفة، إن نسبة التوزيع في دمشق لا تتجاوز 10% من إجمالي عدد المسجلين، مشيراً إلى أن عدد البطاقات الذكية في العاصمة يتجاوز النصف مليون بطاقة.

وأضافت الصحيفة، أنه تم ورود شكاوى من الأهالي بسبب تلاعب موزعي المازوت بالكيل عند توزيع مخصصات المازوت المدعوم للعائلات عبر البطاقة الذكية، بالإضافة لتقاضي مبالغ زائدة عن السعر المحدد.

بدورها، أكدت مديرية التموين في دمشق، بأن أي موزع يتلاعب بالكيل أو يتقاضى مبالغ زائدة يتم تنظيم ضبط بحقه ويعاقب بالسجن لمدة قد تصل لسنتين، مشيراً إلى أن المديرية لا تتهاون مع أي مخالفة وتعالج أي شكوى تصل إليها بشكل فوري.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.