الأخبار المحلية

مذكرة تفاهم بين سوريا وإيران لتفعيل العمل الاقتصادي واقامة استثمارات مشتركة

16.05.2022 | 23:17

وفعت سوريا وإيران، اليوم الاثنين، على مذكرة تفاهم تهدف إلى تفعيل العمل الاقتصادي بين البلدين و إقامة استثمارات مشتركة .

وذكرت وكالة "ٍسانا" أن غرفة صناعة دمشق وريفها والغرفة التجارية السورية الإيرانية أبرمتا مذكرة تفاهم بهدف "تنمية الصناعة الوطنية وإقامة استثمارات مشتركة ".

 ونصت المذكرة على "زيادة تواجد المنتجات السورية داخل الأسواق الإيرانية ومعالجة الصعوبات المتعلقة بها ووضع خطة إقامة معارض دائمة للمنتجات السورية في إيران ".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، في تصريح عقب التوقيع على المذكرة، إن المذكرة تهدف إلى تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال "تشجيع التصدير والاستيراد وإقامة الاستثمارات الصناعية الخاصة بإعادة الإعمار في سوريا".

من جانبه، أشار رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش ، إلى أن المذكرة تهدف إلى "تشجيع رجال الأعمال الإيرانيين والمستثمرين ورجال الأعمال السوريين للاستثمار المشترك في العديد من المجالات ".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.