الأخبار المحلية

مصادر إعلامية: الأردن يعتزم تقديم تسهيلات للمسافرين السوريين عبر مطار الملكة علياء

24.12.2021 | 15:40

كشفت مصادر إعلامية أردنية أن سلطات بلادها تعتزم تقديم تسهيلات جديدة في الأيام القادمة للمسافرين السوريين عبر مطار "الملكة علياء". 

واشارت المصادر الى ان هذه التسهيلات نتضمن اعفاء جميع المسافرين السوريين عبر الخطوط الملكية الأردنية من كامل رسوم المطار، وسيتم تخصيص رقم خاص ساخن للمنصة الأردنية لتقديم كافة التسهيلات للمسافر السوري ومعالجة العقبات أمام المسافرين".

وفيما يخصّ الفيز الإلكترونيّة ( الورقيّة )، قالت المصادر إنه أصبح مسموحاً العبور عليها من الحدود الأردنية باتجاه مطار الملكة علياء في عمّان بعد التحقق من صحّتها.

وستقدّم الخطوط الملكية الأردنيّة عروض وحسومات على الحجوزات، حيث أصبح سعر تذكرة (عمان- دبي)  99 دينار أردني فقط لا غير، بحسب المصادر.

وأكدت المصادر أنه سيُسمح لجميع من لديه موعد مقابلة سفارة في عمان الدخول إلى البلاد ضمن آلية سيتم طرحها مع بداية العام الجديد سيُعلن عن تفاصيلها فور الإعلان عنها.

وختمت المصادر بأن هذه الإجراءات سيكون من شأنها دفع السوريين لأن يكون مطار عمان هو خيار السفر المفضل لهم بدلاً مطار  من بيروت.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.