الاخبار السياسية

سوريا تطالب بالضغط على اسرائيل لتمكين السوريين المسافرين من العودة لقراهم في الجولان

02.09.2021 | 23:19

اتهمت وزارة الخارجية السورية إسرائيل بمنع عودة المسافرين السوريين إلى بلداتهم وقراهم في الجولان المحتل، مطالبة المنظمات الدولية بالضغط على اسرائيل لـ"وقف انتهاكها لحقوق السوريين في الجولان".

ودعت الخارجية في بيان نشر عبر صفحتها الفيسبوك، المنظمات الدولية إلى اتخاذ اجراءات لتسهيل عودة السوريين المسافرين منهم إلى بلداتهم دون أي شروط مسبقة.

واشارت الخارجية إلى أن إسرائبل تمنع المسافرين، الذين غادروا خارج فلسطين المحتلة بقصد الدراسة أو العمل أو أي ظرف آخر، من العودة إلى مدنهم وبلداتهم في الجولان المحتل.

واكدت السلطات السورية عدة مرات على أن  الجولان "عائد  لامحالة للوطن بكافة الوسائل القانونية"، في حين تصر اسرائيل على ان الجولان  "جزء منها".

 يشار إلى أن إدارة ترامب اعترفت العام الماضي بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، فيما رفضت سوريا هذا الامر معتبرة إياه خرق للقانون الدولي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.