الاخبار السياسية

هولاند يطالب بحشد الجهود الدولية لمعاقبة مرتكبي الهجمات ضد المدنيين بسوريا

19.04.2017 | 20:02

انتقد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الاربعاء، "تكرار الهجمات واستمرارها ضد المدنيين" في سوريا، داعيا الى حشد الجهود الدولية لوقف هذه الهجمات و "معاقبة مرتكبيها".

وذكر قصر الاليزيه في بيان، أن الرئيس الفرنسي اعرب عن "استيائه" لاستمرار الهجمات التي يشنها قوات النظام السوري والجماعات المسلحة ضد السكان المدنيين.

ودعا هولاند إلى "صياغة دبلوماسية فرنسية لحشد جميع الشركاء والمنظمات الدولية من اجل وقف هذه الهجمات وادانة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم".

وحملت فرنسا أكثر من مرة, النظام السوري مسؤولية مقتل عدد كبير من المدنيين في سوريا ووقوع أزمة اللاجئين, معربَة عن "الأسف" لعدم اتخاذ تدابير في مجلس الأمن بشأن الملف السوري.

وصعدت الدول الغربية من لهجتها عقب هجوم بأسلحة كيماوية في  خان شيخون بادلب, والذي اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى, محملة النظام السوري المسؤولية, الامر الذي نفاه الاخير, حيث قدمت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، مشروع قرار في مجلس الأمن للتنديد في هذا الهجوم, لكن روسيا عرقلت صدور القرار باستخدام "الفيتو".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.