الاخبار السياسية

نصر الله: قمنا بتقليص قواتنا في سورية.. ولا مصلحة لروسيا بخروج ايران منها

12.07.2019 | 23:13

قال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله  يوم الجمعة اننا "قمنا بإعادة تموضع في سوريا وقلصنا عدد الوحدات واذا جد جديد يمكن نقل هذه القوات إلى سوريا بكل سهولة".

واضاف نصر الله في مقابلة مع قناة المنار التابعة للحزب "اليوم عندما نتحدث عن المعارك القائمة في سوريا نؤكد ان الجيش السوري استعاد عافيته ووجد انه ليس بحاجة لنا في المعارك الدائرة ، لا يوجد مناطق اخليناها بالكامل ولكن لا يوجد داعي لبقاء الاعداد التي كانت في وقت المعارك".

ودعم حزب الله السلطات السورية عسكريا وشارك في معظم العمليات العسكرية الى جانب الجيش النظامي.

وتابع نصر الله ان "بعض المواقع تتحدث عن اشتباكات بين القوات الروسية والايرانية في سوريا وهذه اكاذيب، يوجد تنسيق كبير بين الروسي بين الايراني والروسي في الجانبين العسكري والسياسي ومن يراهن على خلاف بينهما اقول ان الروسي والايراني اليوم اقرب الى بعضهما من اي وقت مضى".

واوضح نصر الله انه "حتى الآن ليس من مصلحة روسيا ان تخرج ايران من سوريا"، لافتا الى انه "ما يسمع من الجانب الروسي ان الروسي لا يقول انه مقتنع بخروج ايران او حزب الله من سوريا وهو يدرك ان الحاجة في سوريا للمساعدة الايرانية ما زلت قائمة".

وفي سياق اخر، قال نصر الله انه "لا مصلحة للجانب الروسي في ضرب سوريا من قبل اسرائيل ولكن هي روسيا لا تسطيع ان تمنع ذلك، وانا اقول على روسيا ان تمنع اسرائيل من قصف سوريا".

وتابع نصر الله "اقول للاسرائيلي انت تلعب على حافة الهاوية، واذا حصلت ضربة لا تطيقها القيادة السورية قد يكون هناك قراءة مختلفة"، مضيفا انه "عند دخول الـ اس 300 إلى المعادلة في سوريا سيختلف الوضع".

يشار الى ان اسرائيل اعتدت في السنوات الاخيرة على مواقع سورية زعمت انها قواعد لايران وحزب الله.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.