الاخبار السياسية

بعد الضربة الامريكية.. بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي بقاء قوة جوية روسية بسوريا

07.04.2017 | 16:13

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا, يوم الجمعة, مع مجلس الامن القومي الروسي, حيث تم بحث بقاء سلاح الجو الروسي في سوريا, في أعقاب الضربات الصاروخية الأمريكية على قاعدة الشعيرات العسكرية بحمص.

وقال الكرملين, في بيان, نشرته وكالات انباء, ان "المجلس بحث بقاء قوة جوية روسية في سوريا لدعم عمليات مكافحة الإرهاب التي يقوم بها الجيش السوري".

وعبر الاجتماع عن "القلق البالغ إزاء العواقب السلبية التي لا يمكن تجنبها على المعركة ضد الإرهاب العالمي جراء العمل العدواني."

ووصف المجلس الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة إلى مطار الشعيرات العسكري السوري "بالعمل العدواني الذي يخالف القانون الدولي".

ودانت روسيا, على لسن عدد من مسؤوليها, الهجوم الامريكي, واصفة اياه بأنه "عمل عدائي" ويستند الى "حجج ضعيفة", وهدفه "إفشال العملية السياسية وتغيير السلطة في سوريا باستخدام القوة", فيما قررت تعزيز منظومة الدفاع الجوي للجيش النظامي قريباَ, و تعليق العمل باتفاق السلامة الجوية مع واشنطن في الأجواء السورية.

ونفذ الجيش الأمريكي, بأوامر من الرئيس ترامب, ضربات بصواريخ توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري  "المرتبط ببرنامج" الأسلحة الكيميائية السوري ردا على الهجوم الأخير الذي يرجح أنه كيماوي في خان شيخون.

واسفرت الضربات الامريكية, بحسب بيان لقيادة الجيش, عن مقتل 6 عسكريين واصابة اخرين وحدوث أضرار مادية كبيرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.