الاخبار السياسية

كيري يأمل أن تكون المحادثات مع الروس بشأن محاربة "داعش" في سوريا " تقترب من نهايتها"

22.08.2016 | 21:29

اعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري , يوم الاثنين, عن "الامل" في أن تكون المحادثات مع روسيا بشأن التعاون العسكري في محاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) "تقترب من نهايتها".

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن كيري قوله, في مؤتمر صحفي خلال زيارة لكينيا, "نجري حاليا حوارات بشأن التعاون العسكري  مع موسكو، وأملي أن نصل إلى نهاية هذه المناقشات بطريقة أو بأخرى", لافتا الى ان "الفرق الفنية ستجتمع هذا الأسبوع لمناقشة التفاصيل".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث، في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري، يوم الثلاثاء الماضي، تنسيق الأعمال لمكافحة الإرهاب في سوريا وضمان استمرار نظام وقف العمليات القتالية.

وتجري مناقشات مكثفة بين الروس والأمريكان في هذه الفترة حول امكانية محاربة الارهاب في سوريا والمساهمة في تسوية النزاع في سوريا وامكاانية فصل المعارضة امعتدلة عن "الارهابيين".

وتتبادل أمريكا وروسيا الاتهامات حول جدية كل منهما في محاربة الإرهاب وتحديداً في سوريا، حيث تتهم موسكو واشنطن بدعم فصائل معارضة ترتكب انتهاكات للهدنة الشاملة،التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، في حين تواصل واشنطن مطالبة النظام وروسيا بالتوقف عن "ممارسة العنف" وقصف المدن.

سيريانيوز


TAG: